يا ما حلا البر

16 11 2007

يا ما حلا البر وأنسامه **** ينعش القلب ويجلي هوجاسه

ويا ما حلا منظر ربيعه وأزهاره**** تبهج مناظرها وتذهب أوجاعه

يا ما حلا البر وأنسامه  ***  ينعش القلب ويجلي هوجاسه

ويا ما حلا منظر ربيعه وأزهاره *** تبهج مناظرها وتذهب أوجاعه

ويا زين جلسته ويا زين مجلاسه *** على ناعمات الرمل ولا على أعشابه

بهامات الشقيقه ولا سهول اليمامه *** بروضة التنهات أو الثمامه

حول ضواً من أطيب أحطابه  ***  رمث وأرطا وكسرة غضاته

وصفر الدلال مركدات على جنابه *** مبهراتً كلن على مزاجه

والتعاون مبدأ كل واحد وعنوانه *** مالهلب يور سلف عندنا مكانه

هذا ينزل وذا يحطب الاغصان اليباسه *** وهذا يطبخ وذا يفرش فراشه

وإذا سمرنا تسمر معنا الذيابه       ***   مزح خفيف وقصص وقصاده

مودعين الزعل من ركبة السياره   ***  ومتعوذين من إبليس وأعوانه

متجنبين الغيبه مالنا بفلان وفلانه  *** و نكره كذب الكذاب وبهتانه

بوقت الجد نجيب الجد وأجداده    ***  ونصلي الفرض بأول أوقاته

وإذا مشينا كلن جمع قشاشه      ***  وتوكلنا على المولى جل شأنه

وختامها صلاة ربي وسلامه       ***   على نبينا محمد و الصحابه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نظم : مساعد


Advertisements

إجراءات

Information

19 تعليق

17 11 2007
abod1

صح لسانك..

🙂

18 11 2007
yahya

صح لسانك وعسانا من ربعك.

18 11 2007
shiney

صح لسانك

وجت بوقته ومناسبة لجو الطلعات الحين

18 11 2007
musaad

شاكر مروركم وتعقيبكم الجميل
وصحت بدونكم
وزي ما يقول المثل هذا طبعي وانتم ربعي

شرفتونا بالمدونه

22 11 2007
Abdulaziz

صح لسانك …. وسمعنا أنه كان فيه منشد بينشدها .. وش سار علينا

23 11 2007
musaad

إيه صحيح وهو المنشد الصاعد أبو سهام ( محمد الفضل ) لكن للأسف حصلت إشكاليه فنيه وما تم إنشادها

23 11 2007
alaqare

على قولة ( ابو عبدالله ) عطنا غيرها!!!!!!!!!!!!!

20 01 2008
زجااااج

صح لسانك اخوي..وسلمت على القصيده الطيبه
ماشاء الله عليك ..
مع كلماتك عيشتنى جو البر..بحلوه..والفته

تقبل .. مروري وتقديري..
اختك زجااج

24 09 2008
زايد الحربي

صح الله لسانك آخوي مساعد القباني ..

عندي طلب بسيط .. ياليت تلبيه .

اللي هو قصيدة ( آنا السفيه اللتي تعلم من الناس .. وعلم جميع الناس معنى اللباقة )

هذا اللي أحفظه منها .. وأعتبره بيت عن قصيدة ..

وأعذرني لو نقصت كلمة أو حرف من البيت المذكور ..

27 09 2008
عبداللهالحارثي

ونعم اخوي بارك الله فيك

27 09 2008
عبدالله الحارثي

ونعم اخوي بارك الله فيك
يازين البر والله

2 03 2009
اخوي زايد

اخوي زايد الحربي
هذي ليست مدونة الأخ مساعد القباني و مدونة الأخ مساعد القباني على الرابط هذا
http://www.mosaed.com/wp
والقصيدة اعتقد انها موجوده في منتديات الروح

3 03 2009
مدون [ هوآمش ]

صح لسانك

رائع ما طرحت

🙂

13 05 2009
عناقيد » Blog Archive » أخبار شكشوكه

[…] :|> يا محلا البر […]

29 10 2009
سهل الحارثي

صح لسانك اخوي

18 05 2010
روز

صح لسانك يا الغلا
وياأمطار .. وخير .. ورحمة ٍ .. من ربي ..
والقــاع .. من عقب .. الظمــآ … ممطوره ….!!

ياكبر حبـّي لـ طاري البر .. ياحبـّـي ..
صعبة خفوقي .. يوصــّـف .. لهفة شعوره …..!!

ياطلعة البر .. هـ اليومين .. ياطبـّـي ..
من هـ الزمان .. الشاحب .. ومن .. جوره …..!!

وأشبّ ضوّي .. وأكبّ الهم .. وأكبـّي ..
وأنسى .. ليــالي زمان الحزن .. وشهوره ….!!

وأقول .. وينك .. يافرح … متخبــّـي ..
وش فيك هاجر .. خفوقي .. ليه ماتزوره ……؟؟

ويارب .. سامح هذاك اللي يبي سبـّي
إبليس خدّاع .. ونصّ الناس … مغروره ……..!!

وأنسى هموم الليالي .. وأرجع آعبـّـي
دلالي .. اللي .. مبــّـهرة ٍ .. ومحكوره ………!!

جنبي حبايب خفوقي من فضل ربي
وسوالف رجال .. بين الناس .. مخبوره …….!!

وأصبّ حرف القصايد .. بينهم صبـّـي
ياحروف شعري على التشريف مشكوره …..!!

منقول…

18 01 2011
القحطاني

صـــــــــــــــــح لسااااااانك

وبيض اللة وجــهـــكـ

29 05 2013
محمد الغامدي

يا جيلنا الاقشر على وين ناوي
ماطابلك جيل اجدادنا وشعبنا هاوي
وانا م طاب لي غير جو البراري
جو(ن) يهجد شياطين كل غاوي
اسرح مع الغيم والمساء ضاوي
فلسفة شاعر
@kng1960

قارئ لكل ماهو جميل رتويت للأجمل فقط. ارحب بكل ناقد لي فالنقد يعني النجاح والارتقاء للافضل اللهم ارزقنا الجنه

29 05 2013
محمد الغامدي

صح لسانك والله يرفع مقامك والقارين اجمعين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: