سحب مربورو وغيوم مريت

10 12 2007

نعم سحب مربورو وغيوم مريت في إداراتنا الحكومية ، مع أن هناك قراراً وزارياً يمنع التدخين داخل الدوائر الحكومية ، إلا أن بعض الموظفين قد رمى به عرض الحائط ولم يبالي لا بدين ولا بعادات ولا ببرستيج العمل ولا بأنظمة الدولة ..

200710221.jpg

أرئيتم عدم المبالاة .. فقد قام هذا المعتوه بوضع علبة الدخان فوق برادة الماء في ممر من ممرات إحدى الإدارات التي تعج بالزوار والمراجعين ، و ليس من يقوم بهذه التصرفات فقط أهل البلد .. لا وإنما أيضاُ بعض المتعاقدين من الدول العربية ..

إذا لم تستح فاصنع ما شئت

نعم إن لم تستح ولم يكن لديك أخلاق و لا معرفه فاجعل إدرتنا تعج بالدخان وأرمي علب وبقايات الدخان في الأزقة والممرات .. وكلنا يعرف أن التدخين حرام شرعاً لقوله تعالى : (( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث )) الأعراف آيه 157 ، وقوله تعالى : ((  و انفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة وأحسنوا إن الله يحب المحسنين )) البقرة الآية 195 ، ومعلوم ضرره على النفس والمال والأولاد فعن أبي سعيد سعد بن مالك بن سنان الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) .

والمفترض بمن إبتلاه الله بذنب ومعصية كالتدخين أن يستتر ويتخفى عن أعين الناس لقوله تعالى : (( لا يحب اللهُ الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلم )) النساء  آيه 148 ، وقال النبي صلى الله عليه : ( كل أمتي معافى إلا المجاهرون ، وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملاً ، ثم يصبح قد ستره ربه ، فيقول : يافلان ! قد عملت البارحة كذا وكذا ، وقد بات يستره ربه ، ويصبح يكشف ستر الله عنه ) متفق عليه .

و المصيبة أنه لا يستحي من أحد ولا يتوارى عن أنظارهم  كما يقول المثل الشعبي ( وجه مغسول بمرق ) حتى وإن أتيته أكثر من مره وأكثر من شخص .

والأدهى والأمر حينما يكون مدير هذه الإدارة ممن توضع الثقة به إما لأمانته بعمله أو لإنضباطه أو لكونه من أهل الصلاح والخير ، ثم إذا شكية له حالة الإدارة ووضعها مع التدخين والمدخنين ، لم يبدي إهتماماً ولم يسعى ولو بالقليل لحل هذه المشكلة …

 أنا في حيرة من أمري فهل هذه المشكلة في إداراتنا .. أم في موظفيها .. أم لعدم مبالاة المدراء .. أم في هذه القرارت والأنظمة التي تصدر ولا يتم تفعيلها وتطبيق لوائحها وعقوباتها …

القضية مطروحة للنقاش وإبداء الحلول  بنظركم  لتعود إداراتنا من دون تبغ ..

Advertisements

إجراءات

Information

7 تعليقات

10 12 2007
shiney

موضوع رائع ويستاهل الواحد يتوقف عنده
ويقول المثل من أمن العقاب أساء الأدب واذا كان الانسان مايضع أمامه مشاعر الآخرين واحترم وجود قوانين ولوائح تنص على منع التصرفات هذي لابد من العقاب ويكون أولا لهذا المدير الذي لم يهتم في تطبيق اللقوانين في ادارته ثم لكل موظف تعدت تصرفاته حدود العقل والقوانين.
واللهم عافي كل من ابتلي بالدخان واهده إلى الصراط المستقيم .

10 12 2007
عبود

فعلاً إذا لم تستح فصنع ما شئت..

بارك الله فيك..

11 12 2007
ابو علي بن علي

قلة حياء + لا مبالاة + وجه غسل ببول حمار اجلكم الله اجتمعت جميعا
كنت جاتلسا في المطارؤ انتظر موعد اقلاع الرحلة واذا بذلك الوقح يجلس بجانبي ويشعل سيجارته وكانه لا يوجد مكان أخر يستطيع فيه التدخين والادهى أن مسكينا أخر لم يستطع ان يتحمل حتى تهبط الطائرة فقام بالتدخين داخل دورة المياه ولا تسال عما حدث بعد ذلك

ما ذكرته أعلاه جزء من فكرة تدوينة كتبت ساعة حدوث تلك المشاهد المذكورة اعلاه

مساعد شكرا لك

11 12 2007
shetwi

الموضوح يبدو انه اثار الجميع … ؟ لكن صدقوني لو جربتم الدخان لما قلتم هذا الكلام …
فهو يجعل بمرضك يا يريحك من هذا الدنيا … يجعل تسعل … وتمرض … ويدمر رئتيك … حتى تموت وتريح ولا اعلم
هل سوف تستريح ام لا . !
ولكن الاخوان الذين يدخنون في الاماكن كا العمل والمستشفيات والمطارات … في النهايه هم ناس مبتلون عافاهم الله وابعد عنا
وعنكم البلاء … وهم اغلبهم من الجهلة الذين لا يتمتعون بما تتمتع به من علم وغيره . ولعلة ما حظي بما حظيت به من اهتمام اسري وغيره .
التمس لاخيك الغذر … وادعو له وعمل بقول الرسول صلى الله عليه وسلم من رائى منكم منكراً …الحديث
والمعذره على الاطاله

11 12 2007
مساعد

شكراً لتفاعل الجميع مع الموضوع

صحيح كلامك shiney
المفروض أنه يعاقب على حسب النظام المنصوص عليه واللي يزيد الاستهتار هو انهم ما عاقبو أحد لكي يرتدع الآخرين

شكراً لمرورك اللطيف عبود

عفوأ ابو علي بن علي وصدقت في المطارات المشكله أعم وأظهر .

أخي shetwi
أنا هنا لا أوبخ أو أشهر شخصاً بعينه أنا أطرح قضية حاصلة ومشكلة نواجههها جميعاً في إداراتنا الحكومية ، بُغيت الحصول على حلول وأساليب متطوره ولأكي يقوم كلٌ بدوره ، ثم هذا العاده لا تحتاج الى علم ووو لا إنما لو كان هناك جزء من الأدب لما فعل ذلك .. وشكرا لمرورك

15 12 2007
shetwi

حبيبي مساعد
الانسان لا يردعه العاقاب ان لم يكن في النفس شيء ينبض
الكلمة الطيبة منك وغيرك من الشباب … الدعاء عن ظهر القلب

15 12 2007
مساعد

جزاك الله خير أخي shetwi >> كلامك مضبوط وهو جزء من العلاج ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: