أرفع راسك انت سعودي

26 05 2008

آآه لاحول ولاقوة الا بالله ..

من المؤسف هو الحال هذه الأيام .. تدني المستوي الطبي والخدمات الطبيه والتعامل الطبي ايضاً .. فبدأ بمسلسل أنعدام الأمن في المستشفيات واختطاف الخدج من أحضان الأمهات ، ثم رد المرضى وجعلهم يموتون دون مأوى متذرعين بعدم وجود السرر ، ثم بجرائم بتر الفرحه ودمغ البسمة بقتل الأطفال .. لا أدري إلى أي مستوى من التدني في الخدمات الصحية سنصل بعد هذه المدلهمات .

فهذه طفلة الشمال المفقوده

وهذا ابو ديه المخترع السعودي تبتر ساقه

وهذه هديل رحمها الله ترد دون الأبواب

ومن ثم طفل الخرج تقتل فرحة والديه بقتله

وأنتهي بما سمعته من فضائح الصحة بصد أبواب قبول زوجة الأستاذ محمد المقرن المذيع والمقدم في قناة المجد الفضائية .. والتي تحدث هو عنها وكتبها في موقع لجينيات .. أدع الحديث له ليخبركم بالقصة بتفاصيلها المحزنه …

……………………………………………………………………………….

يقول محمد المقرن :

منذ نعومة أظفارنا ونحن نحفظ ونردد في مدارسنا كل أناشيد الوطن من .. بلادي بلادي منار الهدى .. إلى سارعي للمجد ..

كان الحديث عن حب الوطن حديثاً نردده مع كل معلم ولو كان مقيماً .. كانت علاقتنا بالوطن في طفولتنا نشيد وأهازيج وأصبح اليوم في زمن أبنائي أوبريت واحتفالات راقصة يخرج الجميع بعدها وقد أجادوا الرقص وأعجبتهم الألحان ولم يبقى للوطن والانتماء شيء .

لم يطرح المخلصون اليوم في إعلامنا …
كيف نعزر الانتماء لدى المواطن ؟
كيف يتحول الوطن إلى قصة حب ؟
ما حق المواطن على وطنه
لماذا يجحد الوطن أبنائه ؟
أسئلة كثيرة لا مجيب لها !!
في ظل ضجيج إعلامي محموم يضم عشرات التهم المعلبة و الجاهزة في حقك
( حاقد .. ناقم .. أصولي .. تكفيري …. )

قبل أسابيع كتب أخي الحبيب الدكتور محمد الحضيف مقالاً يبكي فيه ابنته المواطنة ( هديل ) رحمها الله و التي عجز الوطن بكل ثرواته وإمكاناته أن يجد لها سريراً تعالج فيه ..

لقد كان حديث الحضيف مبكياً ومؤلماً وهو يرى صورة من صور جحود الوطن لأبنائه ، لقد بكينا معه على هديل – رحمها الله – ولم نبكِ على الوطن لأننا لم نعش ذلك الموقف لنبكي كما بكى .

في يوم الخميس 10/5/1429هـ عشت مع زوجتي بكاء الوطن ..

بعد فجر هذا اليوم شعرت زوجتي بألم شديد كونها حاملاً في الشهر الثامن .. اتصلت عاجلاً بطبيبة النساء و الولادة القريبة من منزلي وكانت تعالج زوجتي منذ بداية حملها .. حضرت مسرعة وبعد الكشف طلبت مني وعاجلاً نقلها إلى أقرب مستشفى فهي على وشك ولادة مبكرة وتحتاج إلى عملية قيصرية وحاضنة للمولود والتأخر في ذلك يؤدي إلى انفجار الرحم وموت الجنين … كانت الساعة تشير إلى السابعة صباحاً …أخذت زوجتي مسرعاً بسيارتي إلى مستشفى الحمادي والذي اعتذر لعدم وجود حاضنة للطفل وكذلك فعل مستشفى دلة .. كان موقفاً صعباً ، فزوجتي بدأت تشعر بزيادة الألم … اتصلت بعدد من المستشفيات الخاصة فلم أجد حاضنة للطفل … عدت فاتصلت بطبيبتها فطلبت مني الذهاب إلى مدينة الملك فهد الطبية ، وكانت قد زودتني بتقرير يشرح حالة زوجتي .

وصلت إلى مدينة الملك فهد الطبية .. لم أجد موظف الاستقبال … بحثت عنه لأجده عند موظف الأمن يشرب الشاي .. أخذته سريعاً إلى الاستقبال .. قدمت له خطاب الطبيبة ثم أخرجت مزهواً بطاقة العائلة ليعلم أن زوجتي مواطنة أباً عن جد .. . أدخلت زوجتي إلى قسم النساء وقد كتب على اللوحة ( ممنوع دخول الرجال ) بينما كان العاملون في الصيانة و النظافة وغيرهم يدخلون ويخرجون [ ربما هم في عرف وزارة الصحة ليسوا رجالاً ] .

بعد دقائق .. اتصلت بي زوجتي وهي تبكي … تقول : أن مجموعة من الممرضات يصرخن في وجهي .. ليس عندنا حاضنة .. اخرجي .

أخبرت موظف الاستقبال بذلك فاتصل وعاد يقول لي لا مكان لزوجتك ولا حاضنة للمولود .. تسألت وإن رفضت خروجها .. قال : الجنين هو الضحية .. سألته بصدق [ لو كانت ابنة وزير الصحة أو ابنة أمير أو مسئول هل ستطرد ويرفع عليها الصوت ويقال : لا مكان لها ؟!!!!!!!! ] صمت ولم يجب …

أخذت زوجتي وقد أصابها الإعياء الشديد و البكاء الحار خوفاً على جنينها .

خرجت بسيارتي وأنا أتأمل هذه المدينة الطبية والتي شيدت للوطن والمواطن ، فلم يبقى للوطن سوى مباني شاهقة وجامدة ، ولم يبقى للمواطن سوى الإهانة والموت .

خرجت وأنا أتسأل ……..

ما هو معيار المواطنة عندنا ؟!!!!!!!!

هل هي القبيلة ؟ أم الشهرة ؟ أم المال والجاه ؟ أم المصلحة ؟ !!!!!!!!!!!!!

لقد استرجعت وأنا أخرج من مدينة الملك فهد الطبية ما جرى لتلك المذيعة التلفزيونية – شفاها الله وعافاها – من استقبال حافل في المدينة ، حتى أن وزير الصحة ومساعديه حضروا بأنفسهم وتحدثوا أكثر من زوجها .

هذه هي مدينة الملك فهد الطبية والتي استقبلت خلال كتابتي لهذا المقال ( لورا بوش ) وظهر المدير التنفيذي مزهواً بالزيارة وهو يكرم لورا ، والتي أشادت بجهود المدينة الطبية ، ولم تعلم لورا أن أبناء الوطن يطردون بل ربما يموتون عبر هذه المدينة الطبية ..

كانت الساعة تشير إلى التاسعة صباحاً واليوم الخميس .. اتصلت بعدد من الأطباء ممن أعرف ولم أجد رداً فقد كانت هواتفهم مغلقة … رد أحدهم وكان استشارياً فاضلا في أحد المستشفيات الحكومية .. شكوت له الحال فلم يستغرب ذلك ، وقال : أن الوضع الصحي أسوأ مما تتوقع .. قلت له : ماذا أفعل وزوجتي معي الآن في السيارة ؟؟ .. لقد كان يشعر بما أنا فيه فاتصل مشكوراً بعدد من المستشفيات بحثاً عن حاضنة ولم يجد ، ثم طلب مني الذهاب إلى مركز رجال الأعمال بمستشفى الحرس الوطني .. توجهت مسرعاً وكانت الإجابة لا يوجد حاضنة .. اتصلت بعدد من المستشفيات الخاصة فلم أجد حاضنة .. مع مرور الوقت أخذت زوجتي تذكرني بالحرص على أبنائي والاهتمام بصلاتهم .. علمت حينها أنها وصلت إلى مرحلة اليأس من حالها وربما خشيت الموت ولذا أخذت تذكر الله وتتشهد ….

اتصلت بمستشفى ( رعاية الرياض ) .. أجاب الموظف عن وجود حاضنة …. فتوجهت سريعاً إلى الإسعاف وأدخلتها ، أحيلت مباشرة إلى قسم الولادة طلبت مني الطبيبة مراجعة قسم الدخول والذي أفاد أن علي الآن توفير مبلغ ( 100 ) ألف ريال قلت هذا مخالف لتعليمات وزارة الصحة في ذلك ولكن الموظف رفض أي إجراء حتى يتم دفع المبلغ كاملاً .. دفعت مبلغ ( 20 ) ألف ريال وهو الحد الأعلى للسحب عن طريق البطاقة وسحبت ( 5000 ) أخرى عن طريق جهاز الصراف الآلي فأصبحت ( 25 ) ألف ريال ومع ذلك رفض الموظف أوضحت له أن في حسابي أكثر من ( 100 ) ألف ريال ولكن من الصعوبة الآن الذهاب إلى بنك ونحن في يوم الخميس وأخواني وزملائي في هذا الوقت نائمون ولكنه رفض ..

طلبت منه إعطائي فرصة إلى المساء لتوفير المبلغ ولكن رفض بعد نصف ساعة اتصلت ببعض أقاربي وتم حضورهم سريعاً لإكمال المبلغ … أما حال زوجتي فقد كانت تبكي و ترجو طبيبة النساء والولادة إجراء العملية خوفاً على جنينها ، لكن رفضت التعامل معها حتى يتم توفير المبلغ كاملاً ..

تم إدخال زوجتي إلى غرفة العمليات وجلست أنتظر وقد تحجرت الدموع في عيني ؟

لم أتألم لحال زوجتي ومولودي القادم فقط …!!

ولكن تألمت أشد الألم أن يتحول الطب إلى تجارة !!

الألم أن تغيب مفاهيم إسلامية عند القائمين على هذا المستشفى مقابل تحقيق ربح مادي ، في حين تبرز مفاهيم إنسانية عند مستشفيات الغرب الكافر ورجالاته ..

لقد دفعت ( 100 ) ألف ريال وكنت بحمد الله قادر وبفضل الله أنقذت زوجتي ومولودي من جشع وطمع مستشفى (رعاية الرياض) .

لكن … ماذا يفعل عشرات بل ألوف من المواطنين الذي لا يملكون في حساباتهم سوى راتبهم الشهري ؟ …. هل يموتون ؟!!!!

أسندت رأسي متعباً … ومرت أمامي صور عديدة مؤلمة ….

كانت صورة ( مهند جبريل أبو ديه ) ذلك الشاب الموهوب والذي فقد قدمه نتيجة جشع طبي ..

صورة ( هديل) وهي ترحل من الدنيا بعد أن عجز الوطن الكبير أن يجد لها سريراً يضمها ..

صورة تلك الطفلة التي ماتت برداً في وطن تشتعل فيه أضخم أبار البترول …

قبيل المغرب .. خرج إلى الدنيا مولود جديد كان من حفظ الله له أن يجعل في حاضنة خاصة يستنشق منها الهواء الصناعي لأن هواء مستشفى ( رعاية الرياض ) غير صحي وقد يصيبه بمرض الجشع وتبلد الإحساس كما أصاب العاملين فيه ..

خرج المولود إلى الدنيا ، فماذا سنقول له غداً عن الوطن الذي طرد أمه من أحد مستشفياته وكاد أن يساهم في موته ..!!!!

يا أيها الوطن الكبير … ماذا بقى لك من ولاء وقد تحول أبناؤك يستجدون [ مقيماً سودانياً ] ليفزع لهم بالدخول إلى مستشفى حكومي ..

يا موطني … لقد رفعت اللوحات من أجلك في كل مكان [ أرفع رأسك .. أنت سعودي ] فهل بقى لأبنائك رأس مرفوع وهم يطردون ، ويقعون فريسة لمستشفيات خاصة تنعم بخيرات هذه البلاد !!!!.

يا موطني … في دولة خليجية مجاورة .. احترق مستشفى وأصيب أفراد .. فهاج الناس واستقالت وزيرة الصحة .. أما أنت فيموت الناس وتسقط المباني ويبتسم الوزير ويتحول إلى شيخ جليل يشرح لنا باب القضاء و القدر ..

يا موطني .. في جميع دول العالم .. يقوم الوزير بزيارة مفاجأة لا يعلم عنه أحد ليكشف خطأ أو يقف على شكوى .. أما أنت فيُسبق الوزير بوفد صحفي ومصورين ، ثم يقال كانت زيارة مفاجأة قام بها الوزير فلم يصحح الوزير خطأ أو يدعم عملاً.. بل التقطت له الصور وكأنه لاعب رياضي .

يا موطني … لقد كانت زوجتي دائماً ما تعاتبني إذا تحدثت عن تقصير موجود لدينا ، أو نقدت وزارة أو وزير ، أو طالبت بحق المواطن في موطنه ، ودائماً ما تقول : أنت تبالغ ونحن أفضل من غيرنا .. هل تعلم ماذا قالت في أول حديث لها بعد خروجها من العملية ؟؟ لقد قالت : لست من هذا البلد ، بل أنا وأشارت إلى بلد خليجي مجاور .

القضية يا سادة … ليست قضية زوجتي وطفلي … بل هي قضية وطن ومواطن وولاء ..

من يوقف هذا النزيف من الأخطاء و الجشع ؟

من يعيد لكل مواطن حقه في وطنه ومكتسباته ؟

من يضرب بيدٍ من حديد كل عابث وطامع ؟

من يحفظ لكل مواطن كرامته من أن تهان ؟

ومضة
لما قام الأمير الراحل عبدا لمجيد بن عبدا لعزيز – رحمه الله – بزيارة إلى مركز العيص وهي بلدة تابعة لمنطقة المدينة المنورة ، وكان الأمير حينها أميراً للمدينة ، وقد وصلها رحمه الله بطائرة (هليكوبتر ) لعدم وجود طريق مسفلت لها … استقبله الأهالي بكل حب وولاء وتأثر الأمير لما رأى حال البلد وانعدام الخدمات فقال لهم :
( والله إن أبناء عبدالعزيز لا يرضون بذلك أبدا ً )

……………………………………………………………………………….

أنتهى مقاله ..

ولكن لم تنتهي المعاناة ..

فغيره كثير يريد عناية .. يريد جرعة دواء .. يريد وقفة حانيه

إذا كنت يا وزير الصحة تنام قرير العين مطمئن البال خالي الفكر.. فأعلم أن غيرك  لا ينام أصلاً  من أنين الألم  وأعلم أن غيرك شارد الذهن  يلهث  يبحث عن مأوى لمريضه اللذي لم يعد يدري من سيأويه من مستشفياتكم الباليه الخربه الخاليه من جميع وجوه الرحمة والرأفه ..

أدعو معاليكم ..

للتأمل ..

للتفكر ..

للأحساس ..

بقلب المسلم المحب لأخوته المسلمين ..

بشعور الأعضاء ببعضها في الجسد الواحد ..

ببشرية البشر المفطورة على الرحمة والرأفه ..

أن تلتفتوا لأخوانكم المرضي أن تلملموا هذا الشتات والضياع في الخدمات لا أن تواروه من أعين الملك والأمراء والوجهاء ..

نريد منكم وقفة جادة  للحيلولة من هذه المهازل والنقائص في الخدمات ..

بحمدلله ميزانية  “وطننا ” ليست بعاجزة عن توفير أسرة وليست عاجزة من بناء مستشفيات جديدة وليست عاجزة عن توفير أهم وأغلى الأجهزة ،أيضا هي ليست عاجزة عن توفير  الأطقمة الطبةه المتميزة ..

( والله إن أبناء عبدالعزيز لا يرضون بذلك أبدا ً )

نعم لا يرضون ..

الشكر للمدون محمد الداوود فقد نقلت المقال جاهزاً ومنسقاً من مدونته  .

Advertisements

إجراءات

Information

27 تعليق

27 05 2008
سٍِـوار

ياإلهي وأنا أقرأ المقال ماتصدق أنه موجود في أحد الدول الغنية وأي دولة دولة تحكم بالاسلام الذي يدعو إلى الرحمة والعطف بالحيوانات فما بالك بالانسان ومن هو ؟ هو ابن البلد الذي من المفترض أن يعيش بخيرات هذا الوطن يعيش معاناة لاطائل لها إلى متى اللامبالاة واللعب بحياة البشر هل لمعاناة الناس مع وزارة الصحة لها مغزى من ورائها الله وحده أعلم لانستطيع أن نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل وأن يعيننا الله على هذه الدنيا الفانية…

27 05 2008
smartnet

يا الله ماهذا ؟!!!

أين الإنسانية.. من حق المريض أن يتعالج مهما كان جنسه أو لونه من دون أن يدفع أس مبلغ من المال وإلا فسنفقد إنشانيتنا وسنتحول لوحوش ناطقة

27 05 2008
رفيعة ذات

( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته )

كلكم مسئول ليتهم يدركون هذا الـحِمِلّ المُلقى على عاتقهم !

ماذا سيفعلون وحسيبنا فيهم الله ..

أخشى أن يأتي يوم ندفع فيه ضريبة إنتمائنا لهذا البلد , وإن كانت تصل بطريقة أو بأخرى .

27 05 2008
ابورحيل

دائما متميز
طرح
متابعه
اسلوب
الله يوفقك

27 05 2008
someone

مسكين.. ورب الكعبة

قصدي المواطن السعودي

27 05 2008
مثقف عربي

أما آن لهذا الليل أن ينجلي . . ؟ ! !

27 05 2008
مساعد

سٍوار
نعم ياسوار هذا يحصل هنا عندنا في إحدى أغنى الدول .. ولكن كوني بيقين ان الولاة لم يعلموا بهذه المهازل وثقي بالله أن الحال سيتحسن إما بأن يكون لدى الوزير ذرة حياء وخوف من الله ويعدل الأمر أو أن يخجل من نفسه ويقتدى بوزيرة الصحة الكويتيه ويقيل نفسه ويرح من خلفه ..

..

smartnet
بالفعل ستفقد الإنسانيه إن ظل الحال هكذا ..
الله يصلح الحال .

..

رفيعة ذات
ولكن من يعي هذا الحديث ومن يطبقه!! فالكل مضيع من دون استشناء والشق أكبر من الرقعه ..
هم لو أنهم علموا ثقل المسئولية ونتائج التقصير فيها .. لو أحسوا بجزء يسير منها لصلح الحال بإذن الله ..

27 05 2008
مساعد

أبو رحيل

أتُراني أحلُم ..
من..
أبو رحيل 🙂 .. أنورت وأسفرت والتميز بوجودك وبردودك عزيزي
شوووووووكرن والله يعافيك ويبارك فيك
..ورد الزيارد ..

..

someone
إإإيه .. خلها على الكريم الرحيم
انشاء الله ستنحل الأمور نوعا ما إذا عمم التأمين الطبي على جميع الموظفين حيث سيقبلهم الحكومي والأهلي .. إن لم يكن هناك تلاعب 😦

..

مثقف عربي
سينجلي .. سينجلي بإذن الله وسيأتي الضياء

28 05 2008
mo3anah

اعتقد ان السعوديين ليسست لهم العديد من المشاكل مع اوطانهم …. انما انت قابلت فئه معينه .. 🙂

نصيحه : عندما تكتب موضوع جديد يظهر لك بين العنوان و الموضوع link الموضوع الذي ستكتبه …. يمكنك ان تعدله بدلا من الانسبات المئويه هذه … فيصبح link اسهل ….

سترحب مدونتي بزيارتك
http://www.mo3anah.wordpress.com

28 05 2008
ابو علي بن علي

والله يا اخي هذ1ا فيض من غيض

اصلح الله الاحوال

28 05 2008
ابو مفرح

لأن الوقت لا ينتظر وحرام يضيع عل فاضي اشتركو يا شباب الكمبيوتر

تفاصيل

إذا كان عندك خط DSL , ADSL
أو أنترنت مفتوح أو بتدخل نت ساعات كتير

اجمع 100 دولار شهريا من الإنترنت مجانا حقيقة وليست خيال وجرب بنفسك صدقوني ياجماعة ممكن تعمل مرتب من النت واكتر من 100 دولار شهريا كمان جرب موش هتخسر حاجة
قبل ان أشرح الموضوع أعرف ان الكثييييييرين قد يشككون فى صحة كلامى ويشعرون بالتردد فى تصديق أنهم يستطيعون أن يكسبوا مبالغ مالية من مشاهدة الإعلانات على الإنترنت و فى الحقيقه لقد كنت أيضا لا أصدق هذه المواقع حتى جربت هذا الموقع فهو يعتبر من اسهل المواقع لكسب المال من الأنترنت من مجرد مشاهدتك للأعلانات على الإنترنت وبدون بذل أي مجهود

انا جربت بعض المواقع الأخرى التي تقدم خدمة مماثلة لهذا الموقع ولكن للأسف معظم هذه المواقع كانت تعطي مقابل بسيط جدا جدا جدا لمشاهدة الإعلانات , وقد تعطيك مبالغ طائلة ولكن اذا قمت بالشراء أو التعامل معهم, أما الموقع الذي أقدمه لكم اليوم فهو أفضل موقع على الإطلاق يقدم هذه الخدمة بصدق دون خداع. وهو فعلا فرصة العمر
فهو يقدم حوالي نصف دولار عن الساعة التي تكون فيها نافذة الموقع مفتوحة وذلك دون الحاجة الى الشراء أو الإشتراك في أي شيء, أي نصف دولار لفتح النافذة فقط ..وهذا الكلام صدق وليس كذبا. أما لو قمت بالشراء أو الإشتراك في أحد الإعلانات التي تظهر أمامك فانك ستحصل على معدل مكسب يصل الى حوالي ثلاثة أرباع دولارا في الساعة, ولكنك لن تحتاج لهذا فحوالي نصف دولار في الساعة هو مبلغ ممتاز …. تذكر القناعة كنز لا يفنى

الآن يمكنك أنت أيضا أن تشترك فى هذا الموقع الرائع الذى يعطيك الفرصه لإستثمار وقتك الذى تقضيه على الإنترنت و تحصل على دخل شهرى يمكن أن يصل إلى 500 دولار وأكثر على حسب الوقت الذى تقضيه على الإنترنت مقابل أن تفتح صفحة خاصة بالموقع يستخدمها فى عرض الإعلانات و يمكنك أن تتركها مفتوحة و تتابع تصفحك العادى للإنترنت .

وهذا الموقع يعتبر أحسن المواقع التى تقدم المبالغ مالية فهو يعطيك عن كل ساعه مبلغ 0.45 دولار و بعد ان تقضى 100 ساعه يزيد المبلغ إلى 0.50 دولار لكل ساعة و يمكن أن يصل إلى 0.75 دولار للساعه.

ويتم الدفع فى منتصف كل شهر من خلال ثلاث طرق

شيك يوصلك لحد عنوانك الذى سجلته عند ملء البيانات .1
على اشتراكك في موقع E-gold .2
على اشتراكك في موقع Pay pal .3

للإشتراك فى الموقع من الرابط التالى :

( لينك الاشتراك)

http://www.surfjunky.com/?r=AlxXxlA

أو قم بنسخه ووضعه في شريط العنوان (Address Bar)
في متصفحك انترنت اكسبلور Enter
وبعد ذلك سوف تفتح صفحة الموقع,
اضغط على sign up فى يسار الصفحه, للتسجيل ثم إختار:

وادخل بياناتك. ثم إضغط على:
.sign me up
ستفتح صفحه جديدة إملأ الخانات الفارغه وإحرص على كتابة العنوان صحيحا لأنه العنوان الذى سيصلك عليه الشيكات .
الموضوع حقيقي وليس فيه أي خدعة
اسم الموقع

http://www.surfjunky.com/?r=AlxXxlA

بعد إتمام عملية التسجيل ادخل على القسم المسمى “Earn Money”
ثم اضغط على اللينك عبارة عن
( here to start the Surf Junky browser )
ستفتح صفحة الإعلانات وسوف تقوم بعرض اعلانات تتغير كل 30 ثانية اتركها مفتوحة وواصل تصفحك العادى للإنترنت لكي يستمر عداد الدولارات في العمل و فى حالة توقف الصفحة عن التحميل لا تحاول الضغط على Refresh و لكن أغلقها ثم إفتحها مرة أخرى من الموقع.

ملحوظة هامة جدا :

الإعلانات التي تظهر في الموقع ليس بها أي محتوى مخل بالآداب العامة, وكذلك تستطيع من الخيارات الخاصة بحسابك ان تختار مجالات اهتماماتك لكي تري هذه الإعلانات
فمثلا يمكنك إختيار الإعلانات التي تتعلق بالكمبيوتر والإنترنت أو الصحة والرشاقة أو الهدايا أو هذه وهذه إلخ …….. حسب ما تفضل
وبهذا تضمن 100% انمحتويات الإعلانات مناسبة لك تمام, وكما ذكرت من قبل فان هذا الموقع من المواقع المحترمة والمشهور عالميا في هذا المجال,
وبعد ذلك يمكنك متابعة الأموال التي كسبتها بسهولة كل فترة عن طريق الدخول على اللينك الموجود على يسار صفحة الموقع والمسمى Statistics,
وسوف تتأكد بنفسك من انك فعلا تكسب أموالا كثيرة في وقت قليل دون الحاجة لفعل شيء على الإطلاق.

ولاحظ انك عندما تقوم بنشر هذه الرسالة سوف يقوم الموقع بإحتساب نقاط مجانية لك من إشتراك الآخرين ( عدد اللى انتا ممكن تضيفهم مفتوح الى ما لا نهاية وانت وشطارتك )
أي انك تستطيع أيضا تجميع أموال دون فتح الإنترنت أصلا وذلك بإرسال هذه الرسالة لأصدقاءك وجعلهم يشتركوا عن طريق اللينك الموجود هنا في الرسالة
:-
ولكن يجب ان تشترك انت أولا عن طريق هذا اللينك لكي تستطيع بعد ذلك تجميع النقاط من إشتراك أصدقاءك وهكذا عندما يستلم أصدقائك هذه الرسالة ويقوموا بنشرها يقوم الموقع بإحتساب نقاط لهم من اشتراك أصحابهم وكذلك يقوم بإحتساب نقاط مجانية لك انت أيضا أي ان قاعدة إحتساب النقاط وجمع الدولارات ينطبق عليها ما يسمى ب “هرم الثروة” أو على 3% من مكاسب من يشترك عن طريق أصدقاءك وتحصل على 1% عن طريق من يشترك من أصدقاء أصدقاءك دون ان ينقص ذلك من مكاسبهم شيء
وهو ما قد يجعلك مليونير بمعنى الكلمة في فترة قصيرة وحتى اذا لم تستخدم الموقع أساسا وذلك عن طريق نشر هذه الرسالة فقط مع لينك الإشتراك وكل مايشترك أحد عن طريق هذا اللينك تحصل انت على نسبتك من استخدامه للموقع

تخيل معى:

اذا قمت بارسال هذه الرسالة الى 10 أصدقاء ثم قام كل واحد منهم بارسالها الى 10 من أصدقائهم ثم قام كل من استلم الرسالة بارسالها الى 10آخرين يصبح العدد 1000 !!
………………………..
فلو حصل كل منهم على 25 دولار في اسبوع واحد تحصل انت على ما لا يقل عن 1250 دولار على الأقل وذلك في أسبوع واحد فقط !! وعن طريق ارسال هذه الرسالة الى 10 أصدقاء فقط !!
………………………………
ماذا لو قمت بارسالها الى 100 أو 1000 شخص أو أكثر من ذلك ؟؟؟ وهذا سهل جدا عن طريق نشر هذه الرسالة في المنتديات ومواقع الدردشة والمجموعات البريدية التي يصل أعضاء كل واحدة منها الى أكثر من 1000 عضو وهي منتشرة بالملايين على الأنترنت ومعظمها تستطيع الإشترك فيه مجانا وبعد ذلك تقوم بارسال الرسالة لهم وسيب الباقي عليهم هم كمان حينشروها
……………………..
وا تمني لكم الربح الدائم
وتراني والله مجربه

http://www.surfjunky.com/?r=AlxXxlA

28 05 2008
29 05 2008
مشاري الكثيري

أخي مساعد هذا رجل إعلامي كبير

صارت له هذه المواقف … واستطاع أن يوصل شكواه ،، إلى الناس مما حدا بوزير الصحة أن يقيل موظف الاستقبال ويقيم بحقه أقصى العقوبات كما ذكر موقع سبق …

الموظف المسكين كان الضحية والشماعة لأخطاء الوزارة … ماذا يصنع موظف الاستقبال لانعدام سرير …

مهازل …

اللهم اكشف غربتنا في وطننا … !

29 05 2008
rain32

أرفع راسك أنت سعودي ..

كم تستفزني هذه الكلمة المثيرة للـ شفقة .. !
عندما تشاهد طفل في الأبتدائية مرتدياً ثوباً مرقعاً و قذر , يصرخ بحماس و بهجه ” أرفع راسك أنت سعودي , غيرك ينقص و أنت تزودي” .. تعلم أن المواطنيين مخدرين بـ أفيون أعلامي نقي , يقف من خلفه مفسدين يبحثون عن مصالحهم الشخصية , يقومون بـ سرقة ممتلكات الشعب في وسط النهار , ثم يطرقون منازلهم في حلكة الليل حتى يتصدقون عليهم بها .. !
ثم ماذا .. ؟

:

من هذا المنبر .. أتنبى لكم بقيام ثورة توازي ضراوة الثورة الفرنسية .. سـ يُحاكم اللصوص في الشوارع و الميادين العامة .. !! , سـ يسحلون كما حصل لـ ملوك العراق و يُنفون كما فُعل بـ شاه إيران , سـ يصحوا الشعب أخيراً – بعد فوات الآوان- بعدما تجف آبار النفط الدافئة و بعد خراب مالطة .

29 05 2008
مساعد

mo3anah
صحيح ولله الحمد .. ولكن وكل في الأونة الأخيرة من أمر المسملين في هذا البلد من قد ضيعوا وأضاعو ومن هم ليس برعاة ولا يستحقون الاسترعاع سيحاسبون يوم لا ينفع مال ولا بنون ..
وشكراً على التنويه والإفاده ..
وقريبا سأزوركم ..

..

أبو علي بن علي
أي نعم فيض من غيض
الله يصلح الحال والأحوال

..

ممارس صحي
شكراً للإشارة

29 05 2008
مساعد

مشاري الكثيري
نعم هذا وهو إعلامي كبير فكيف بنا نحن الضعفاء ..وإن أوصلنا الصوت فحتماً الضحية هو الموظف المسكين ذو الرويتب القليل والاهمية الاقل ..
فردة فعل معاليه أسوء من فعل الموظف وأسوء من ما جرى للمقرن .. يعني ما ذنب الموظف المسكين اذا الوزارة لم توفر أسره وحاضنات .. كما قلت اصبح شماعة لخطئه..

وسع صدرك يامشاري حتماً ستنكشف الغمه

..

أخ / أخت : rain32
نعم ماقلتي في الأول هو بالفعل حاصل وواقع مر نعيشه غير أن هذه العبارة استفزازيه للغير وغير مهذبه بحتمية الأرتفاع والنزول لغيرنا وهذا به من التنقص الكثير .. ولكن هذا لا تهم الشعارات فهي ووالله لم تكن يوماً حلا لشي ولا دليل وعي .. ودعيني أخبرك بهذا السر أنني والله لم أعلمها وأعرفها الا من قريب ..

أما دعوتك فهذه لاخلاق لها وليست معك بها لأنها ليست من شيمنا الخروج على الامام ومخالفة أقوال سيد المرسلين الناهي عن الخروج وإشاعة الفتنة والطائفية ..
:::::> فماهكذا تورد الأبل
وإنما بالأمور السلمية وبالنصيحه إن نفعت معهم ، وبمخاطبة ولاة الأمور

29 05 2008
rain32

أسمح لي بالرد على المقطع ثاني :
دعوتي هي أساس الأخلاق و الكرامة .. و قول الرسول ؛ لماذا لم يمتثل به عبد العزيز عندما خرج على أبن رشيد و أيضاً على أشراف مكه ..
هذا الحديث إنما هو إنعكاس لحال مشئخنا الذين بعوا ضمائرهم , و دليل واضح لأستغلال الناس بدعوا الإسلام ..

30 05 2008
الدوسري

الإنسانية تداس في بلد من يوصف بملك الإنسانية

2 06 2008
حلمي معي

اااخ بس
يا وطني لا تخيب ظني فيييك
ودي افتخر فيك
واحطك وسام في صدري
ولكن يوم عن يوم
تصغر وتصغر
ليتك تكببببر في عيني
بس متى…….!!!!!

3 06 2008
8 06 2008
خليفة الشامسي

وطن بلا مواطن مخلص”” مسوؤل “”

و

مواطن بل وطن يحميه

أرجو من جميع المسؤلين أن يعلم أن هناك رب لا ينسى

شكرا على المقال

14 06 2008
مجرد أماني

كنت قد كتبت تعليقا هنا في يوم ما ..
ولكن من لطف ربي ورحمته بي أن أنفصل التيار فجأة عن جهازي فطار ماكان سـ يكون
:
وطني … متى سأحادثك أحاديث الأبنة !!
متى سأجري لحظنك دون خوف !!
متى سأقول “سعودية” بكل فخر !! ” من السهل أن يحترمك الآخرون ولكن من الصعب أن تحترم نفسك” لأنك أعلم الناس بها … ونحن هنا أعلم الناس بما يحدث !!
:
وطني.. حادثني بحديث شفاف … سأحلم علي أستيقض على واقع أجمل …

14 06 2008
مساعد

الدوسري
..
حلمي معي
..
خليفه الشماسي
..
مجرد أماني

شكراً لكم جميعاً وإنما هذا من غيرتكم على وطنكم ,,
آمل أن تجد آذاناً صاغيه ..

وأسأل الله أن يصلح الحال وأن يكلنا إلى من يخافنا فيه ..

16 06 2008
..: | مجرد أماني | :.. » أرشيف المدونة » مقيدون يا أبي …

[…] من الصحة وقصة هديل الحضيف -رحمها الله- و أبو دية و زوجة الأستاذ محمد المقرن مرورا بوزارة النقل ومايحدث من فساد و تلاعب وتأخير بين […]

3 07 2008
فهد

دائما متميز
طرح
متابعه
اسلوب
الله يوفقك

4 07 2008
ألوان الحياة

أمر محزن كثيراً ..

27 07 2008
المتحسر

المشكلة ليست مشكلة وزير وانما مشكلة الحجز”بكسر الحاء” و الوكلاء الذين لم تتغير وظائفهم من سنين مع تعاقب الوزارء على الوزارة وصلاحيتهم صلاحية ملك مهوب وزير وبس …؟ واللي يبي يعرف كلامي يسأل اي واحد منتسب لوزارة الصحة عن الجملة الآنفة الذكر …!

((يقولون إنك سعودي ))

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: