يوم شاق ..

13 06 2008

في هذه المرة قررت عدم النوم لكي لا تفوتني الرحلة كسابقاتها .. موعد الإقلاع إلى جده  كان في الساعة الخامسة والربع بعد الفجر .

أعددت اللباس اللازم لهذه الرحلة .. وانطوت ساعات الليل سراعاً مع بطىء الشبكة التعيسة ..

وبالفعل انطلقت باكراً وصليت الفجر في المطار منتظراً شريكي في الرحلة ، والذي بسببه أغلقت هذه الرحلة بوجهينا مع أنه لازال هناك متسع من الوقت، كما يروجون هم بحملتهم الدعائية بأنهم وفرو الفرصة للعميل باللحاق بالطائرة من خمس وأربعين دقيقه قبل إقلاعها إلى خمسة عشر دقيقه .. للأسف لم نستطع عمل شيء بعدما أسقطنا في أيديهم ووقع الفأس على رأسينا فاضطررنا للتسجيل في قائمة الانتظار على رحلة السابعة والنصف ..

الحمدلله ..

تيسرت الأمور وركبنا على هذه الطائرة وما إن أستوينا على ظهرها وصعدنا بها عنان السماء حتى بدء النعاس يتسلل إلى عيني فلم أرى بدٌ منه ..

ما إن غفت عيني قليلاً حتى فُجعت من إحدى المضيفات وهي تقول:  “Beans or cheese ” فول أم جبن .. أنا ومن دون وعي :  جبن ، جبن .

أكلت الإفطار ولم أنم بعدها حتى هبطنا في مطار الملك عبدالعزيز بجده حوالي الساعة الثامنة والنصف .. ثم إستئجرنا سيارة لتقلنا إلى الموقع المراد ..

ذهبنا إلى الموقع وشرعنا في العمل من الساعة الحادية عشره وأنهيناه عند الساعة الثالثة عصراً .. إكتسبنا فيه من أشعة الشمس الحارقة سمرةً مشوبة بحمره نحسد عليها من طلابها ومريديها ..

قفلنا عائدين منهكين وتوقفنا في إحدى محطات الوقود لأداء صلاة الظهر والعصر جمعاً وقصراً والاسترخاء فيها قليلاً

بعد ما تناولنا شيئاً من الغداء عدنا إلى المطار عند الساعة السادسة لكي نتمكن من العودة على رحلة الساعة الثامنة والنصف ..

لكن ليس كل ما يتمنى المرء يدركه ، تأكد حجز زميلي وأنا لم يتأكد ..فسجلت في قائمة الانتظار على رحلة العاشرة مساءً وبقيت بمفردي في المطار ..

تفرقت أنا وزميلي من وقت أن أخبرني أنه سيذهب بتلك الرحلة ويتركني وحيداً ، فتركته غضباً عليه لعدم جلوسه معي حتى نرحل سوياً .. فهو ليس أشدُ مني تعباً وليس أكثرُ مني شففتاً إلى النوم ..

هي هكذا الريح دوماً تجري بما لا يشتهي الملاح ..

أمضيت ساعات الانتظار ممتزجات بصلاتي المغرب والعشاء صاعداً ونازلاً ماشياً وقاعداً حتى مللت وضقت ذرعاً  ،  أستفسر من هذا واسأل هذا تجنباً لسؤال موظفي الخطوط لسوء معاملتهم ومقابلتهم ، وجه عبوس ، وأسلوبٌ سيء وفض ينمي عن سوء إدارة هذا المطار الفاشل بشتى المقاييس الإدارية والفنية والأدبية ..لكن ليس حالي إلا :

يخاطبني السفيه بكل قبح | فأكره أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة فأزيد حلماً   | كعود زاده الإحراق طيبا

في هذا الانتظار.. كانت الساعات تمر ببطيء شديد أحسستها طويلة كطول يوم ..

تمر الساعة السابعة ، السابعة والنصف ، الثامنة ، الثامنة والنصف ، التاسعة ، الساعة الآن التاسعة والربع .. دنى الوقت وقرب موعد الرحلة وتسلق إلى أعماقي الإحباط  بأني لن أركبها وربما حتى التي بعدها .. 😦

بدأ التصويت على أرقام الانتظار بشكل عشوائي وغير مرتب .. العيون تترقب بخوف ووجل عسى أن يظفروا بالركوب..

خمسه ، سبعة عشر ، مئة وسبعة عشر .. تزاحم الناس وارتفعت الأصوات والنداءات : رقمي أنا مئه ، أنا يا أخي خمسون ، بالله عليك أنا رقمي سبعون ، ثم عاد .. واحد ، ثلاثة ، مئة وعشرة .. أنه رقمي 🙂 نعم أنا، أنا .. وتطاولت برفع أطراف أقدامي لكي يراني أنا هنا ..

الحمدلله .. أخذت بطاقة الصعود وذهبت مسرعاً للحاق بالطائرة .

عندما وصلت للمقعد المخصص لي كانتا عجوزتان باكستانيتان تجلسان فيه  .. انتظرت إلى أن أتي المضيف أعطيته بطاقة الصعود لكي يجد لي حلاً فما كان منه إلا أن أزاحهن قليلاً وأجلسني بجانبهن .. حاولت به جاهداً ولكن لا مناص منهن ..

ارتميت على أحضان المقعد القاسية ..

بدأ التنبيه على قائمة المحظورات والواجبات في الرحلة ومن بينها ربط أحزمة السلامة ..

هممت على ربط حزامي ووجدت أحد الطرفين والآخر لم أجده لا يمنة ولا يسره وقفة لعلي أجده تحتي ولكن لم أجده انتظرت حتى قدوم المضيف .. تبادرني بقوله اربط الحزام فأشرت بطرف الحزام أي لا يوجد الآخر .. وعندما تبين وجد إن العجوز التي بجنبي قد ربطت طرف الحزام الخاص بي بحزامها 😦

اعتلت الطائرة فوق السحب واستسلمت لطلبات النوم الملحة ..لكن لم يدم إلا قليلاً .. فقد أفزعتني المضيفة عندما ضربت يدي بطرف طبق تقديم العشاء وسرعان ما اعتذرت:  ” Oh, I’m sorry ” أوه أنا أسفه .. أنا : “No problem ” لا مشكله .

تناولت طعام العشاء .. ولم استطع العودة للنوم مع ثرثرة الجارتان وصياح الأطفال.

وصلنا مطار الرياض بحمدالله عند الساعة الحادية عشر والنصف ..

وعند هذا القدر أنتهي من وصف يومي الشاق لكم ..

شكراً لكم ..

لازم يكون يمر يوم مو حلو وينكدك ولا مايصير في توازن في معادلة الحياة 🙂

ان شاءالله البوست الجاي تكتب لنا عن يومك الحلو والمليئ بالاخبار السارة

Broken Wing

اتذكر من قبل سنتين كنا قادمين من امريكا الى السعوديه .. وركبت اختي مقعدها ,وادركت ان المقعد مكسور << لا يتحرك للاسفل….ومقعد اخي كان في السياحيه والتذكره مخصصه للدرجه الاولى…. ومقعدي انا بين شابين…

مشاكل كثيره حصلت في الطياره والمطار نفسه…

ولكن مع ان النظام سيئ ومع ان مشاكل كثيره تحصل الا اني اشتاق عندما اركب الطياااره.. لاني اعلم ان في النهايه ساكون بين اهلي واصدقائي بالسعوديه..

اهلا بعودتك والحمد لله على السلامه 🙂

عفوا مساعد

مررت لك واجب هنا

مساعد

أفنان
الله يجزاك خير ويعينك
أنا كرهت المطار من تصرفاتهم ومظطر دايم اروح على مطار جده سواء للعمل او لأخذ العمره ..
الله يسلمك 🙂

شكراً للمرور الكريم ..

روشانا
شكراً على النصيحه .. وفاتني هالشي لا أخذت كتاب استفيد منه ولا أخذت جهازي المحمول اللي لو اني مآخذه كان أديت فيه عمل او اقل مافيها تسليت فيه ..
وشكراً على تمرير واجب السر وانشاء الله بأحله قريب ..

بنت الروح
الله يعين الجميع
وهي كده الدنيا يوم لك ويوم عليك .. من سره زمنٌ ساءته أزمانُ
وهذا اليوم لم يكن حزيناً كما تصورتيه .. بل كان شاقً ومتعباً ومليئ بالمواقف
وأبشري بالخير انشاء الله ..

broken wing

المهم رجعت للرياض بالسلامه

15 06 2008
سٍِـوار

يوم شاق فعلا سواء من الخطوط السعودية اللي ماسمعت أحد يمتدح خطوطهم بالعكس دائما معاملتهم سيئة وعباراتهم رنانة على لا شيء واللي يكملها زميلك بالسفر ياعليه خاتمه الله يهديه يالله تعيش وتاخذ غيره هههه لا أمزح الله يسهل لك جميع سفراتك …..

16 06 2008

المهلي مايولي 🙂
الله يسلمك

سوار
ايو الله قليل خاتمه وماله خوي سحب علي وراح المشكله هذي عويدتهم كذا مره يسونه معي هالزملاء المصريين ..

لكن يسهله ربك وانشاء مايتكرر هالغثا

زجاجة عطر

الحمد لله على السلامة

أتمنى لك التوفيق …

ما أخبار صاحبك هل اتصلت به بعد عودتك …

أرجو أن لا يدوم الزعل بينكما طويلاً

شكرا لك …

مشاري

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )