الواجب التدويني الرابع

17 06 2008

مرحباً بكم أحبتي

لا أعلم من أين يأتوننا بهذه الواجبات .. واجب الإزعاج ، واجب منشر الغسيل ، واجب القرأة والنصوص 🙂 وهذا الآن واجب الأسرار الستة .

على كل حال سأحل الواجب مجبر أخاك لا بطر وفي روايه مكره أخاك لا بطل  ، وأخشى أن تسن عقوبات أيضاً لمن لا يقوم بحلهن 🙂

الواجب في هذه المره فيه شيء من الرتابة والنظام وربما سيروق لكم 🙂

أولاً قوانين الواجب :

1) أذكر أسم من طلب منك حل هذا الواجب .

2) أذكر القوانين المتعلقة بهذا الواجب .

3) تحدث عن ستة أسرار قد لا يكتشفها من يقابلك للمرة الأولى .

4) حول هذا الواجب إلى ستة مدونين ، وأذكر أسمائهم مع روابط مدوناتهم في موضوعك .

5 ) أترك تعليق في مدونة من حولت الواجب عليهم ،  ليعلموا عن هذا الواجب .

مرر لي هذا الواجب من الفاضلتين روشانا و مجرد أماني ..

الواجب ربما يعتبر فضيحه ونشر غسيل يضم إلى ملابسي المنشورة في المنشر ليكتمل العقد وتعم في جميع الأوساط والمجتمعات ..

نبدأ بحل الواجب =)

1- أنني سريع الحكم على الغير وربما حكمت عليك قبل أن أختبرك أو ان اعرف معدنك الثمين وطيبة قلبك من مجرد لقاء واحد .. وهذه هي من عاداتي الأزلية والمترسبة في شخصيتي وللأسف .. وفي أحاين كثيرة يكون الحكم بالعكس فأكون كما يقال ” مخفه ” أو على نياتي فأحكم على الشخص بحسن نية وحسن ظن وهذا هو الواجب ولكن باعتدال وما إن تظهر الحقائق أكون مغلوباً على أمري ..

2- للأسف كثير العبوس والتقطيم للحواجب .. قليل الابتسامة وخاصة عند حاجتها وعندما تكون بلسماً ودواءً للغير .. فلا تلوموني إن رأيتموني هكذا 😦 وظنو بي خيراً فربما من هم اوتعب 🙂

3- من الأسرار التي قد تفيدك أخي القارىء أنك بإمكانك أن تأسر قلبي بكلمة طيبه وبإبتسامة صادقة وبأسلوب حسن ومازح وقد نكون كصديقين مضى على صداقتنا عقد من الزمن وذلك بيوم من سنة .

4- من أسراري ياصاحبي أنني لا أحب المدخنين ولا رائحتهم ..

5- أيضاً أنا كتوم من الدرجة الأولى ..و لا أحب الكثير من الكلام وقاعدتي فيه ماقل ودل ، وأكثر ما يبغضني الشخص ذا الكلام الزائد والمتكرر في نفس الموضوع .

6-   أنا  ليس لي إلا قلب واحد وعقل واحد .. فحينما أكون مشغولاً في عمل ما فلا أتقبل أي حديث ولا أي عملا آخر حتى أنتهي منه ..

وأمرر هذا الواجب لهؤلاء الستة الأعزاء ..

:: أبو علي بن علي ::

:: S H E T W I ::

:: عبــــود ::

:: علي الريعان ::

:: منال الزهراني ::

::  عروجٌ أزرق ::

والحل إختياري لا إلزامي

كونوا بخير ..

Advertisements

إجراءات

Information

22 تعليق

17 06 2008
روشانا

فُل مارك .. 10 على 10

الحياة إبتسامة … وتذكر إبتسامتك في وجه أخيك صدقة

تمنياتي لك بالتوفيق والسعادة … ومزيدا من الواجبات الغثيثة

17 06 2008
Abdulaziz Al-Shetwi

لم أتوقع أنك دافور لهذه الدرجة مساعد 🙂

بس بصراحة ما غشيت ؛)

تقبل تحيتي لك

17 06 2008
سٍِـوار

أحييك يامساعد على صراحتك المستمرة مشاءالله عليك وأعتبر كلامك صراحة في الأسرار الأربعة الأخيرة أشياء ايجابية بشخصيتك وأنا معاك بأنه الواحد ما يقدر يركز إلا على شي واحد قال تعالى ” ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه ” وكل هذي الأسرار موجودة في شخصيات الكثير من الناس …

17 06 2008
smilefirst

ما حبيتها منك ((للأسف كثير العبوس والتقطيم للحواجب .. قليل الابتسامة وخاصة عند حاجتها وعندما تكون بلسماً ودواءً للغير .. )) ,,

وحّد الله الدنيا لسا بخير .. اجبر حالك عليها .. عشان نفسك اذا مش عشان اللي حوليك ..

تحياتي..

17 06 2008
ahmad646

3- من الأسرار التي قد تفيدك أخي القارىء أنك بإمكانك أن تأسر قلبي بكلمة طيبه وبإبتسامة صادقة وبأسلوب حسن ومازح وقد نكون كصديقين مضى على صداقتنا عقد من الزمن وذلك بيوم من سنة .

🙂

17 06 2008
مساعد

روشانا

شوكرن على الدرجات 🙂
وشوووكرن على التذكير سأحاول جاهداً أن أبقيها على محياي ..

عبدالعزيز الشتوي
أهلاً بكم أخي .. منذ زمن لم تعلق في مدونتي ؟؟
الله يحييك وحنا ما نغش ياخوي كل شي جايبينه جديد وبقراطيسه 🙂

سوار

الله يبارك فيك أختي .. وشووركن على المسانده 🙂
وربما يشرتك معي الآخرون بها ..

17 06 2008
مساعد

الابتسامة أولاً
توهقنا جيتي لواحد مايبتسم هههه ..
ولا إله إلا الله ترى كلامي مو دايم ومو على كل الأحوال لكن يحصل كتير 🙂
شوكرن على النصحيه ..

أحمد
مرحبا بك وسهلا ..
سرني تشريفك وتواجدك 🙂 🙂

17 06 2008
aboalibnali4545

والله انك رهيب وحبيب وانت احسن واحد يا سلام عليك (هاه اسرت فلبك) (:

استغرب حقيقة من تتابع الواجبات .. ولكن فرصة للتواصل بن المدونين

اجاباتك غاية في الروعه وارى انها تدل على سمو نفسك

ساحاول حل الواجب علشان خاطرك

شكر الله لك

17 06 2008
زجاجة عطر

أخي مساعد ..

كأنك في إجاباتك تجيب عني لا عنك … فشكرا لك …

مشاري

تقبل مروري …

17 06 2008
mbet0hm

انا اشوف الواجبات اللى تم مريرها عليك جدا قليلة 🙂
وان شاء الله يتم تمرير اكثر عليك

والواجبات بالعكس مهما بالتدوين تكشف شخصية المدون >> :d

بنتظار حل الواجبات المتبقية عليك
لان يقول المثل ( لاتؤجل عمل اليوم الى الغد ) ..

بالتوفيق بحل الواجبات المتبقية عليك

17 06 2008
مساعد

أبو علي
ههههه أيه لكن مهب بالترويس لا مقصدي اذا كان باسلوب حسن وبالابتسامة والمزاح الخفيف جداً ..
ايه نتواصل يخويا لكن مش بواجبات وبهذي الكميه .
والروعة والجمال بتواجدك عزيزي وردك الجميل .. وحلك للواجب 🙂

زجاجة عطر
مشاري لا نكون تؤام وحنا ما ندري هههههه
اجل انا جالس احللك الواجبات 🙂

مضيعه بيتهم
اهلاً وسهلا بك
لا الواجبات اللي تمرر علي موب قلبله فيها البركة وتراني مضيع واجبين من واجباتك 🙂
وبعد تدعين علي بالواجبات 😦 كأنها دعوة عجوز على ولدها ههههه

واعترف ان هالواجبات فيها شيء من الفوائد ربما الكثير ليس علمي ولكن فيها مصارحه مع النفس ومكاشفه ..

وانشاء يا أستاذه مضيعه راح نحل الواجبات اللي جالسه تكبينها علي .. سمعاً وطاعه

18 06 2008
Broken Wing

بصراحه اللي عقلوو كفوو ووفوو بكلامهم .. وما ابي ازيد عن الابتسامه اخاف تنقلب الايه وتعصب وتحلف ماعاد تبتسم 😉

واجب راائع واحتري باقي الواجبات للتعرف على الاخ مساعد اكثر..

بمان الله ورعايته 🙂

18 06 2008
محمد الجرايحي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم : مساعد
سعدت بالتعرف على مدونتك الطيبة
وأحييك على مواضيع المتنوعة والمتميزة والتى تثرى القارئ

تقبل تقديرى واحترامى
أخوك
محمد

18 06 2008
محمد الجرايحي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم : مساعد
سعدت بالتعرف على مدونتك الطيبة
وأحييك على مواضيعك المتنوعة والمتميزة والتى تثرى القارئ

تقبل تقديرى واحترامى
أخوك
محمد

18 06 2008
مجرد أماني

مووووساعد تشك تشكككك <– تصحيح بالقلم الأحمر وعشرة على عشرة
بس – وأعوذ بالله من كلمة بس
بطل تقطب حواجبك كان عندي طالبة دوم كذا وتسبب لي إرباك كل ما أشوفها أحسها موب فاهمة وهي تقنعني إن هذي عادة، بالفاينل رحت عندها وسويت لجبينها مساج عشان أنا أرتاح نفسيا موب عشانها 😀
* الابتسامة !! فقط تذكر أحبابك وكيف يسعون لإضفاء جو الراحة حولك وبالمقابل امنحهم قليلا ممن الابتسام وإذا كاشفت نفسك بهذا العيب فهذا نصف الدواء http://justamany.wordpress.com/2008/04/06/smile/
*التسرع في الحكم مجازفة… ولكن بصفة عامة ظن في الناس خيرا حتى يبادرون بكشف المستور ، حينها .. أحكم ولك الحق:)
*وصحيح في مكاشفتك الأخيرة … (صاحب عملين كذاب)

*فقط أريد أن أعرف صحة توقعي منذ أول زيارة لك في المدونة… برجك العقرب!!
كثير من الأمور التمستها في المدونة تشير إلى ذلك 🙂
“من ناحية الشخصية لا التكهن والعرافة”

19 06 2008
بنت الروح

🙂

====
6- أنا ليس لي إلا قلب واحد وعقل واحد .. فحينما أكون مشغولاً في عمل ما فلا أتقبل أي حديث ولا أي عملا آخر حتى أنتهي منه ..
====

غالبا العيال مايقدرو يسوو اكثر من شغلى في نفس الوقت ,, عكسنا 🙂

====
5- أيضاً أنا كتوم من الدرجة الأولى ..و لا أحب الكثير من الكلام وقاعدتي فيه ماقل ودل ، وأكثر ما يبغضني الشخص ذا الكلام الزائد والمتكرر في نفس الموضوع .
====

اشاركك في هذا السر ,, او في هذه العادة

====
4- من أسراري ياصاحبي أنني لا أحب المدخنين ولا رائحتهم ..
====

اشد بيدك وبقوووووووة ,, اكررره المدخنين

🙂

19 06 2008
shetwi

واجب وفي عز الاختبارات الله يعين

لكن هين نبي نحل الواجب انشاء الله ببساطه

بس مكمكن ا ستخدم الاله الحاسبه .

20 06 2008
عروج أزرق.. » أرشيف المدونة » أسرار ..

[…] إلى المدون  مثقف عربي ومساعد ومنيرة   وندى الفجر يطلبون مني حل واجب الأسرار الستة, […]

20 06 2008
ستة أسرار « منـالـ ـالزهراني - قلمٌ حُر

[…] اليدين  ؛ المقدام  ، مساعد  ، والجميلة […]

20 06 2008
مساعد

Broken Wing
زودتوها ياناس 😦
ههههههههههههههههههه
شوكرن بروكن وينق على الزيارة والتعليق .
الله يحييك وزارتنا البركة 🙂

محمد الجرايحي
وعليكم السلام وياهلا وسهلا فيك
وانا ايضا سعدت بزيارتك وتشريفك لمدونتي المتواضعه
واشكرك على ثناءك العطر 🙂

مجرد أماني

شوووكرن ياأبله على الدرجات 🙂
أجل أحتاج مساج عشان ما أقبط الجبين ههههههههههههههه
وشكراً على الموضوع اللي في الرابط

أما أن برجي العقرب فأنا لا أعلم شيئاً عن الأبراج ولا اعتمد عليها ولا أثق بتكهناتها ولا أذكر يوماً أني بحث عن برجي اهو موبايلي أو اتصالات هههه ..ولكن عموما أخبرني أحدهم بان برجي الثور ولا اعلم أهو وحشي أم أهلي 🙂

20 06 2008
مساعد

بنت الروح
شكراً لمرورك وتعليقك أختي
وصحيح كما قلت فقد أظهرت الدراسات بأن المرأة تتفوق على الرجل من حيث مقدرتها على الجميع بين عملين او العمل والتحدث معاً .. مع وجود حالات من الرجال يستطيعون الجمع بينهما ..

سُررت بمرورك

shetwi

هلا أبو عبدالله ننتظر حلك ياقدع لكن بدون غش 🙂
والآله مسموحه و اتصال بصديق خخخخخخخ

عيد الزيارة..


عروج أزرق
منال الزهراني

شكراً لحلكن الواجب تستاهلن الدرجة الكاملة في المواظبة والسلوك هههه

27 06 2010
عناقيد » أرشيف المدونة » الأسرار

[…] ، هذا الواجب سبق أن حللته قبل ما يقارب العامين وتجدونه هنا […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: