عفواً.. لقد تعثر مرور طائرتكم

12 05 2009

https://i1.wp.com/www.3bir.com/web/a/19722_11169316769.gif

طاب مسائكم بكل خير ..

اليوم وأنا عائد من العمل فتحت المذياع متجولاً بين إذاعات FM اذاعة القرآن ثم إذاعة الرياض ثم وقوفاً على إذاعة ام بي سي MBC سيئة الصيت والمضمون .. عندما توقفت فيها كانت مايعة الإذاعة آسف أقصد مذيعة الإذاعة تجري حواراً ماسخاً وغير محايد مع إحد مسؤلي الخطوط السعودية ..

تعكر مزاجي من حين سماعة يكرر اهتمام الخطوط بعملائها وحرصهم الدائم لرضاهم ووو .. الأدهى والأمر هو تبريراته الغير معقوله لأخطاء موظفي الخطوط المتكاثرة في الاونه الأخيرة .. نحن نعلم أنكم بشر والبشر خطائين لكن كخطوط مثل خطوطنا محتكرة للسوق تجني كل مدخرات المواطن المسكين المحتاج لرحلتين شهرياً ليزور والداه في محافظته .

حقيقةً قد زاد حنقي عليهم مما كان من قبل .. مطارات دولية لا تفي بالغرض وسيئة الخدمات والتعامل كمطار جده وغيره ، مطارات صغيرة وخدمات قليله ، سوء ملحوظ في التعامل .

ثم ياتي هذا المتحدث ليزيد الطين بله .. نعم .. فقد فرضوا على من تعذر ركوبه للطائرات ولم يلغي حجزه باكراً خصم من قيمة التذكرة تبلغ 50% .. ماهذا الهراء هل جميع الناس على طبقة واحده من القدرة والإستطاعه والله يعلم كم من شخص تكبد العناء ليجمع قيمة تذكرته وتذاكر أبناءه وكم من شخص أضاع ماء وجه ليرحل لبلده أو لياخذ تخفيض لرحلته .. ثم بأي وجه حق تأخذ هذه القيمة وبأي وجه حق تدخل لخزينة الخطوط السعودية .. ليأخذها صاحب الخطو ط المتعثرة ورفاقه كرواتب وحوافز تصل إلى 300 ألف شهرياً ولا حسد 😦

https://i1.wp.com/www.air.flyingway.com/up/uploads/1d2c9a836d.jpg

شدني استنكار هذا الموظف على كتاب الصحف والمواقع الأخبارية عندما تهافتو لنقل خبر سقوط الطائرة واحتراق الأخرى وكأن ما يقومون به مخالف لواجباتهم المهنية . يا استاذ يا كابتن لنا الحق في النقد واللوم والعتاب عليكم وعلى قطاعكم ومؤسستكم كما كان للجميع اللوم والنقد والإصلاح  لباقي قطاعات الدولة من مرور وقضاء وهيئات ومؤسسات تعليمية .

مقال رائع بهذا الصدد احثكم على قراءته للكاتب حسن مفتي بعنوان ” يا قوم سطروا وصايكم

آمل ان يتحسن أداء الخطوط السعودية وان يضعوا نصب أعينهم مصلحة المواطن المادية والمعنوية قبل مصالحهم .

دمتم بخير

Advertisements

إجراءات

Information

21 تعليق

12 05 2009
صمتي كلام

الله يعين بس..،،

قسم بالله السفر بالسياره ولامذله الخطوط السعوديه

يعطيك العافيه ..،،

12 05 2009
بوح القلم

والله ياخ مساعد الان اصبحت الخطوط السعوديه مشكله في كل شي ء
وانتهت بسوء الطائرات ..وحتى موضفيها الصغار يعانون ..لكن الشكوى لله

اتمنى ان يتحسن الوضع ..وان تصبح مطاراتنا لها قيمه .
لك كل الشكر

12 05 2009
ابو رهف

والله صدقت مطار جدة الدولي قمة في الاهانة والشحططه

12 05 2009
عبد الرحمن الصالح

إن شاء الله يزينون أسعارهم

وإن شاء الله ما يزينون مرة ثانية زي الكركتير الي أنت حاطه

12 05 2009
اَلْجُمَآنْ..

آمل ذالك..
رغم ضئآلة ذالك الأمل .. !!!

12 05 2009
إحساسـ

كان الله في عون من اضطر لركوبها ..

13 05 2009
محمد الجرايحي

أخى الفاضل: مساعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يبدو أن الإهمال والسلبية طالت كل مناحى الحياة
فى جميع الأقطار العربية
وحسبنا الله ونعم الوكيل

أخوك
محمد

13 05 2009
شخص

مساعد .. مواقف المطارات وخدماتهم المخجلة يعجز الحديث عنها . بصراحة لا أريد تذكر

لا تذكرني الطعن وقد كنت ناساياً .

16 05 2009
خالد

اسعد الله مساك عزيزي مساعد….

وش الي يدفعهم لتحسين الخدمه وهم عارفين ان مالك غنى عنهم …سما وناس هي اصلا داعمه للطيران السعودي ومعرف ملاكها …….

اتمنى ان تكون للشركات الاجنبيه نصيب من السوق السعودي ويكون منافس قوي ..
راح تتغير الامور ويبين ضعف الاداره للطيران السعودي…..
بس للاسف مالك الا الصبر….

ودي اطلع الي في قلبي بس المساحه ماتكفي ودايخ ابنام….
تحياتي لك …..
وسير علينا

16 05 2009
العائِشَة

الخطوط السعوديه اصبحت سيييييئه جدا لدرجة ان جميع شركات الطيران الاخرى حتى الآسيويه والهنديه ..الخ اصبحت افضل منها !

الله يصلح الحال 😦

17 05 2009
نوفه

اللي يقهر ان لما الخطوط تلغي الحجز لك ما عليهم غرامه و احنا ذا الغينا الحجز

علينا غرامة وش هالجور و الظلم على كيف ابوهم هو

حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم

21 05 2009
فاطمة

يعطيك آلف عـافيه ع الموضوع

وياليت من جد والله يهتمون شوي بخدماتهم

إلى متى وهنـا على هالحـال ..

آستغلال واستغلال للمواطن 😦

الله المستعان بس ..

22 05 2009
صبا نجد

إحداهن قبل أسبوع كانت تقول لي /
أسافر عالخطوط السعودية ؟! ليه راتب شهر يروح عليهم ؟!
لو ماألاقي حجز بغيرها رح اروح على جمل .!

..
استغرب فعلا من الاستغلال ، وسوء الخدمة !
يعني لو الأمر واحد فقط ممكن “تنبلغ ” .!

كتب أحد في صحيفة عكاظ ، مقالا عن الخطوط ، كان جميلا بحق ،
وصرخة مواطن حقيقية ،
هنا كانت /
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20090502/Con20090502274527.htm

هذا وليحفظك الله يامساعد ..
وليكن في عون الجميع :/

22 05 2009
Ehab A. Mohammed

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل اخي لقد جربت العديد من شركات الطيران …
وجدت السعوديه بعض العيوب ..
و لكن اسوأهم ..
القطريه و الأتحاد و مصر الطيران ..
لنقل ان القطريه و الأتحاد معقولين ..
و لكن مصر الطيران تعدت بالمسافر ..
حدث و لا حرج ..
لن اكمل .. دعني فقط اقل ان ( سواقين مراجيح ) يطيرون بروحنا ..
حسبي الله و نعم الوكيل
تحياتي لك !

24 05 2009
Tulip

:
تذكرت كلام بابا لما وصل بالسلامة ( ولله الحمد ) بعد خروجه
من طيران ( ناس ) .. ولم اكن اعلم انه بهذا السوء ..

ولكني في انتظار قليل من التحسن ..
شُكرت ..

24 05 2009
محمد

اقولك الحق …

جاب الله لنا ناس .. من يوم جت وما أذكر سافرت على الخطوط السعودية 🙂

لا .. وأرخص بعد 🙂

24 05 2009
مزاجيات

ربما هم بحاجة إلى انتقاد شعبي.. أو حملات حتى ولو كانت الكترونية.. “العيار اللي مايصيبش يدوش” على قولة اخواننا في مصر..
انتقادات فردية <<هذه لا تنفع بشيء غير التنفيس عن الغضب..
لماذا لا تقوم مثلاً أنت شخصياً بعمل حملة الكترونية؟
لماذا لا نفكر في التغيير بأنفسنا بدل الانتقاد..
أعتذر فأنا لا أقصدك شخصياً والكلمات تنساب مني ارتاجالاً..
ولكن فعلاً هي فكرة مهمة..وأعتقد أنها جيدة.. فكر فيها إن كان لديك الوقت..
وأرجو أن تتحقق حتى يسلم المواطنون من سيطرة هذه الشركة واحتكارها..
شكراً لك أخي مساعد
ربما أغاظني الأمر قليلاً مع أنه لا يمسني بشيء..لكن من باب التعاطف مع الآخرين 🙂

27 05 2009
محمد الجرايحي

أخى الفاضل: مساعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طال الغياب .. أدعو الله تعالى أن تكون بخير
نرجو الاطمئنان عليك
بارك الله فيك وأعزك
وحفظك ورعاك
أخوك
محمد

27 05 2009
مساعد

صمتي كلام ، بوح القلم ، أبو رهف ، عبدالرحمن الصالح ، الجمان ، إحساس ، محمد الجرايحي ، شخص ، خالد ، العائشة ، نوفه ، فاطمه ، صبا نجد ، إيهاب محمد ، توليب ، محمد الصالح ، مزاجيات .
الشكر كل الشكر لكم جميعاً لمروركم وتعليقكم
وأعتذر على التأخر والإنقطاع
.
هم خلاص ضامنين دخلهم من جيوب هالعالم مثل ما قال خالد بل انهم بعد ما فتحو المجال لشركة ناس وسما واعطوهم مناطق عشان يشتغلون فيها عادوا ليعملوا بها هم ..
..
مشاكلهم كثرت واخطائهم كبرت ولا فيه احد يحاسب .. يعني يتأخر العميل يخصم من تذكرته طيب تتأخرون انتم وتاجلون رحلات وتمرمطون المسافرين وتحولونهم لمناطق ثانيه وعادي ولا فيه خصم على المسئول والمخطي ولا حتى تعويض لوقت المسافر .. بالعكس يلطعونه الساعات ولا يوفرون له المكان المناسب والراحه اللي يستحقها نظير خطأه ..
.
الأخت مزاجيات .. أنا قمت بواجبي .. والباقي عليكم .
الأخ العزيز محمد الجرايحي .. اهلاً بك اخي أشكرك لحرصك وسؤالك عني : انا بخير وبعافية الحمدلله .. غيابي هو بسبب بعض المشاغل بالإضافة لبعض الخمول التدويني .. شكراً لك عزيزي
شكراً للجميع مجدداً

1 06 2009
قصتي مع الخطوط

يا هيييه يا هيييه الوسطات ونا خوكم وقسسسسسسسم بالله تسيب واستهتار مطار دولي ما فيه الا واحد بس يعطي ارقام انتظار يوم الجمعه ههههههه ثاني شي صارت لي قصه مع الخطوط تقول : حجزت من ابها لجده عطاني التذكره ورقم سجل الحجز استفسر منه قبل لا اروح المطار بساعتين قالي رحلتك الحين يعني سجل الحجز تمام من ابها لجده والتذكره من جده لابها ههههههه يكون انا الغلطان؟ من المسئول ؟ تعرضت لناس تنفخ في الخطوط مريحينهم يا بعدي عليهم والله رحلات مجانيه ودلع وفي الاخير تسيب واهمال واستهتار وتعامل مع الزباين الله لا يوريك > معظم موظفي الخطوط ما اعم طبعن .

9 06 2009
المستشار

الفساد الاداري والواسطات ظاهرة عالمية

يصعب انهائها

لكن صرامة الأنظمة قد تساعد في تقليص المشكلة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: